لسة نقاش وتوقيع لرواية (بنت من شاتيلا) للكاتب أكرم مسلم


عقد مختبر السرديات الفلسطيني، التابع لنادي الندوة الثقافي، يوم أمس الإثنين جلسة نقاش وتوقيع لرواية (بنت من شاتيلا) للكاتب أكرم مسلم، أفتتحت اللقاء وأدارته أ. انتصار عطية، حيث قدمت نبذة عن الكتاب والكاتب الذي توجه بكلمة إلى الجمهور بكلمة تناول فيها مرتكز تصوره عن مجزرة صبرا وشاتيلا، والتي عمل على صياغتها حسب رؤيته داخل نصه.
قدم د.أحمد الحرباوي قراءة في الكتاب من منظور فينومينولوجي عرج من خلالها على ثلاث مرتكزات أساسية أهمها كيفية تمثل الجيل الأول والثاني للمجزرة، وكيف عمل هذا التمثل على صياغة صورة الفلسطيني اليوم، وقدمت أ. فاطمة حوامدة قراءة تناولت فيها أهم محاور العمل عرجت من خلالها على الشق الأسلوبي في السرد، وقدم أ. ليث أبو صبيح قراءة مفصلة للرواية من منظور سوسيولوجي رصد من خلالها تحولات هامة حملتها رؤية العالم داخل النص.
كما قدم كل من الواعد يوسف الجولاني وأدهم جمجوم، وأ.محمد أبو زلطة وأ.شذى دعنا والشاعر علي أبو عجمية مداخلات في النص، إلى جانب تفاعل الجمهور بحلقة نقاش مفتوحة شارك فيها كل من أ.بسام داوود، وأ.بسام البكري، وأ.أسمى وزوز، وفي النهاية وقع الكاتب للحضور روايته، واختتم اللقاء بتكريم الكاتب في مقر نادي الندوة الثقافي.