عرض فيلم المطلوبون ال 18


عرض فيلم المطلوبون ال 18 ضمن فعاليات مهرجان "ليالي قمر الدين"


  عرض يوم الثلاثاء الموافق 20/4/2021 فيلم المطلوبون ال 18 من إخراج عامر شوملي ضمن سلسلة فعاليات "ليالي قمر الدين"  في خان شاهين في البلدة القديمة من الخليل، ويتناول الفيلم قصة حقيقية من فترة الانتفاضة الأولى (1987- 1993) عن أحد أساليب المقاومة الشعبية التي استخدمها الشعب الفلسطيني ونفّذت تحديدا في مدينة بيت ساحور. وتدور أحداث القصة عندما حاول مواطنو المدينة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية  وإنشاء اقتصاد مستقل بهم من خلال شراء 18 بقرة لإنتاج حاجتهم من الحليب ومشتقاته المختلفة، لتتحول هذه البقرات إلى خطر أمني يهدد الاحتلال فيطاردهن، وتتحول البقرات لمطلوبات للاحتلال الإسرائيلي.

ويأتي هذا المهرجان بالشراكة بين نادي الندوة الثقافي ومشروع مساحات وبلدية الخليل، وعروض الأفلام بالشراكة مع مجموعة باور الشبابية.

ليالي قمر الدين رحلة في التراث والهوية والتصوف والثقافة، نروي من خلاله جزء من حكاياتنا المنسية عن الأشياء في ليالٍ مباركة تسكنها أرواح الأجداد لتؤثث حكايا وجودنا السرمدية، وتراثنا على هذه الأرض، كونوا على الموعد في برنامج شيق خلال شهر رمضان المبارك نستكمل من خلاله العديد من القصص التي تنتظر أن نروي تفاصيلها كي يكتمل مشهد الختام.

تأتي هذه الأنشطة بدعم من "مشروع الثقافة والفنون والمشاركة المجتمعية" بتمويل مشترك من مؤسسة عبد المحسن القطان والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، ومشروع "السرد والمجتمع" بدعم من  مؤسسة عبد المحسن القطان.